فيس لايت - تحميل تطبيق فيسبوك Facebook Lite كل الاصدارات

موقع منجود    ٠٢ سبتمبر ٢٠٢١ 0
فيس لايت - تحميل تطبيق فيسبوك Facebook Lite كل الاصدارات

ما هو فيس لايت؟

تم تطوير تطبيق فيس لايت في الأصل للأسواق الناشئة في عام 2015, وكانت الفكرة من وراء ذلك هي إتاحة الوصول إلى Facebook على الأجهزة ذات المواصفات الأقل قوة أو في المناطق ذات اتصالات الإنترنت البطيئة أو الضعيفة. يعمل Facebook Lite تحت جميع ظروف الشبكة بما في ذلك شبكة 2G, ويتوفر التطبيق اليوم أيضًا في جميع أنحاء العالم وهو الأنسب للأجهزة ذات مساحة التخزين الصغيرة. هذه هي الطريقة التي يعمل بها فيس لايت أيضًا على أجهزة أندرويد القديمة (المتوافقة مع Android 2.2 أو أعلى) والتي لم تعد تدعم تطبيق فيسبوك العادي. بالطبع, يمكن أيضًا استخدام الإصدار الخفيف من فيس بوك مع أحدث الهواتف الذكية لتوفير مساحة التخزين والبطارية.

فيس لايت

لمحة سريعة عن مميزات فيس لايت

بدلاً من Facebook, يمكنك تثبيت فيس لايت على هاتف Android الذكي الخاص بك. حيث أنه يستهلك موارد أقل, وعلى عكس الفيس العادي الذي يتسخدم الكثير من مساحة التخزين وحجم البيانات, مما قد يؤدي إلى مشاكل الأداء للمستخدمين. ولهذا السبب تم تطوير فيس لايت, ويقدم التطبيق إلى حد كبير نفس الوظائف مثل تطبيق فيسبوك العادي, ولكنه أكثر كفاءة في استخدام الموارد.

تم تصميم Facebook Lite بشكل رسومي بشكل بسيط جداً, مما يوفر الكثير من مساحة التخزين, ونتيجة لذلك يوفر الإصدار الخفيف من التطبيق أيضًا أوقات تحميل أسرع من إصدار Facebook التقليدي. لذلك فإن استعماله مفيد بشكل خاص للهواتف المحمولة القديمة أو للأجهزة ذات مساحة التخزين الصغيرة. لكن المستخدمين الآخرين يمكن أن يستفيدوا أيضًا من السرعة العالية وانخفاض حجم البيانات.

الاختلافات بين تطبيق Facebook Lite و فيس بوك العادي

يستغرق تثبيت تطبيق فيس لايت وقتًا أقل ونظرًا لصغر حجمه, فإنه يتطلب أيضًا مساحة تخزين أقل على جهازك. يكون استهلاك البيانات أيضًا أقل عند استخدامه, بحيث تحتاج إلى حجم بيانات أقل. ومع ذلك, فإن بعض الميزات التي أضافها فيسبوك في السنوات الأخيرة غير موجودة ولا يمكن تعويضها في الإصدار الخفيف. أما اذا كنت فقط تريد الأساسيات, فإن Facebook Lite هو الخيار الأفضل.

تم تصميم كلا التطبيقين بنفس الطريقة, مع كون فيس لايت أبسط قليلاً وأكثر انسيابية. لكن على الرغم من ذلك فإن الاختلافات ملحوظة فقط في التفاصيل عم استخدام التطبيق. ومن الشئ الرائع هو توفر الوظائف الأساسية لتطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير في الإصدار الخفيف أيضاُ, حيث يتم عرض جميع المحتويات ذات الصلة في صفحة البداية, ويمكنك التعليق وإبداء الإعجاب بمنشورات أصدقائك, ومشاركة المنشورات أو الصور ونشر حالتك الخاصة.

 ومن جانب اخر, يجب عليك التخلي عن بعض الميزات, على سبيل المثال لا يمكنك نشر صور GIF أو استخدام الصور ثلاثية الأبعاد أو فلاتر الكاميرا أو إنشاء حفلات مشاهدة. أيضاً يمكنك أيضًا إضافة قصة (story) بسهولة إلى فيس لايت, ولكن فقط في شكل نص أو صور. الموسيقى أو الاستطلاعات متوفرة فقط في النسخة الكاملة. ومع ذلك, يوفر الإصدار الخفيف هذا ميزة كبيرة مقارنة بتطبيق Facebook التقليدي وهي الوضع المظلم الذي يتوق إليه العديد من المستخدمين فانه متاح بالفعل ويمكن استخدامه بمجرد تنزيل البرنامج.

فيس لايت

استهلاك مخفض للموارد

الميزة الكبيرة لـ فيس لايت هي تقليل الذاكرة وحجم البيانات واستهلاك البطارية. هذا يعني أن حجم التطبيق لا يتجاوز بضعة ميغا بايت ويحفظ خطة البيانات والبطارية عند استخدامه. ولكن هذا أيضًا هو سبب العيب الرئيسي للتطبيق, فهو أيضًا أبطأ بشكل ملحوظ ولديه أوقات تحميل أكثر من تطبيق Facebook العادي.

تصميم تطبيق فيس لايت

عند استخدام التطبيق من المحتمل أن تلاحظ بسرعة اختلافات في التصميم مقارنة بتطبيق فيس بوك الحقيقي, حيث تم تصميم التطبيق بشكل أبسط قليلاً, كما أن هناك اختلافات طفيفة في التفاصيل, على سبيل المثال, يحتوي شريط القائمة في Facebook Lite في صفحة البداية على عناصر أخرى غير موجودة في الاصدار الكامل.

ما هو Messenger Lite؟

مسنجر  لايت هو تطبيق المراسلة الخاص ببرنامج فيس لايت, بالمقارنة مع أخيه الأكبر, Facebook Messenger, فإن هذا التطبيق لديه أيضًا خصائص أقل بشكل ملحوظ. الا أن الوظائف الأساسية لا تزال متوفرة, حيث يمكنك بدء مكالمات أو محادثات فيديو ضمن محادثة أو كتم صوت الدردشات الفردية إذا لزم الأمر أو تغيير التصميم.

وعلى الرغم من ذلك, عليك الاستغناء عن الميزات الأخرى, مثل البحث داخل محادثة أو بدء محادثة سرية أو نظرة عامة على جميع الصور المشتركة في الدردشة. يتم أيضًا تقليل الإعدادات العامة قليلاً. ولا يمكن عرض محادثات SMS في Messenger Lite, كما أنه لا يمكنك نشر قصة أو تنشيط الوضع الليلي في نسخة مسنجر الخاصة بفيس لايت.

تنزيل تطبيق فيس لايت

يعتبر برنامج Facebook lite هو الاصدار المصغر من  تطبيق فيس بوك العادي, ويأتي مع جميع المميزات الرئيسية الموجودة على النسخة الكاملة, حيث يمكنك مشاركة الكتابة مع اصدقاءك, التعليق والرد, المشاركة داخل الصفحات و القروبات, والكثير من المميزات الأساسية. لكن من جانب اخر فانه يفتقر لبعض الخصائص الثانوية, نتركك لتتعرف عليها لوحدك, ويمكنك الان تنزيل فيس لايت.

تنزيل فيس بوك لايت

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني
    11

  • 3

  • 2
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول المعلقين علي هذه المقالة.
اكتب تعليقك هنا
التصميم
الشاشة
الأداء
الكاميرا
البطارية

متوسط التقييم
0
/ 10